تحاول‭ ‬العروس‭ ‬خلال‭ ‬الفترة‭ ‬التي‭ ‬تسبق‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف‭ ‬الانتهاء‭ ‬من‭ ‬كل‭ ‬متطلبات‭ ‬الاحتفال‭ ‬بهذا‭ ‬اليوم،‭ ‬لكنها‭ ‬دائماً‭ ‬ما‭ ‬تنتابها‭ ‬حالة‭ ‬من‭ ‬الضغط‭ ‬العصبي‭ ‬والتوتر،‭ ‬خاصة‭ ‬في‭ ‬الساعات‭ ‬الأخيرة‭ ‬التي‭ ‬تسبق‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف،‭ ‬اليكِ‭ ‬بعض‭ ‬الوسائل‭ ‬التي‭ ‬تساعدك‭ ‬في‭ ‬التخلص‭ ‬من‭ ‬التوتر‭ ‬والإجهاد‭ ‬قبل‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف‭ ‬بفترة‭ ‬كافية‭.‬

 

 

حددا‭ ‬الأولويات

ما‭ ‬هو‭ ‬أكثر‭ ‬ما‭ ‬يهمكما‭ ‬؟‭ ‬قد‭ ‬يهتم‭ ‬عريسك‭ ‬بالموسيقى‭ ‬ويريد‭ ‬أن‭ ‬ينفق‭ ‬أكثر‭ ‬على‭ ‬dj،‭ ‬في‭ ‬حين‭ ‬قد‭ ‬ترغبين‭ ‬أنتِ‭ ‬في‭ ‬إنفاق‭ ‬المزيد‭ ‬على‭ ‬بطاقات‭ ‬الدعوة‭. ‬لذا‭ ‬أنشئا‭ ‬قائمة‭ ‬وحددا‭ ‬الأمور‭ ‬التي‭ ‬ستنفقان‭ ‬عليها‭ ‬المزيد‭ ‬من‭ ‬المال،‭ ‬والأمور‭ ‬التي‭ ‬ستوفران‭ ‬من‭ ‬مصروفها‭.‬

 

تنظيم‭ ‬مواعيد‭ ‬تناول‭ ‬الطعام‭

تحديد‭ ‬مواعيد‭ ‬منتظمة‭ ‬لتناول‭ ‬الطعام‭ ‬وتقسيمه‭ ‬على‭ ‬3‭ ‬وجبات‭ ‬كبيرة‭ ‬أو‭ ‬عدة‭ ‬وجبات‭ ‬صغيرة‭ ‬مع‭ ‬مراعاة‭ ‬تناول‭ ‬الأطعمة‭ ‬الصحية‭ ‬التي‭ ‬تحتوي‭ ‬على‭ ‬عناصر‭ ‬غذائية‭ ‬متكاملة‭. ‬وتناول‭ ‬كميات‭ ‬وفيرة‭ ‬من‭ ‬الماء‭ ‬لتخليص‭ ‬الجسم‭ ‬من‭ ‬السموم‭ ‬التي‭ ‬تزيد‭ ‬من‭ ‬حالة‭ ‬توتر‭ ‬الجسم‭.‬

 

عيشي‭ ‬أجواء‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف ‬

ابدأي‭ ‬بتجهيز‭ ‬نفسك‭ ‬لحفل‭ ‬الزفاف،‭ ‬وحضري‭ ‬قائمة‭ ‬من‭ ‬الأغاني‭ ‬الحماسية‭ ‬لتستمعي‭ ‬إليها‭ ‬قبل‭ ‬موعد‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف‭ ‬وتتخيلي‭ ‬نفسك‭ ‬في‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف،‭ ‬ابدأي‭ ‬بتنشيط‭ ‬نفسك‭ ‬والتفكير‭ ‬بإيجابية‭.‬


حاولي‭ ‬تخيل‭ ‬حفل‭ ‬زفافك‭ ‬خلال‭ ‬الفترة‭ ‬التي‭ ‬تخططين‭ ‬فيها‭ ‬للحفل

‭ ‬حاولي‭ ‬تخيل‭ ‬كل‭ ‬لحظة‭ ‬منذ‭ ‬استيقاظك‭ ‬من‭ ‬النوم‭ ‬وحتى‭ ‬نهاية‭ ‬اليوم،‭ ‬فيساعدك‭ ‬ذلك‭ ‬في‭ ‬تحضير‭ ‬نفسيتك‭ ‬وذهنك‭ ‬لتفاصيل‭ ‬يوم‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف‭.‬

 

وكّلي‭ ‬أحد‭ ‬الأشخاص‭ ‬الذين‭ ‬تثقين‭ ‬بهم‭ ‬لتولي‭ ‬مهام‭ ‬اللحظة‭ ‬الأخيرة

‭ ‬اختاري‭ ‬شخصاً‭ ‬ممن‭ ‬يستطيعون‭ ‬التعامل‭ ‬مع‭ ‬الأمور‭ ‬التي‭ ‬تظهر‭ ‬فجأة‭ ‬دون‭ ‬الحاجة‭ ‬للرجوع‭ ‬إليك‭ ‬أو‭ ‬مضايقتك‭.‬

 

اطلبي‭ ‬المساعدة‭ ‬من‭ ‬صديقاتك

اختاري‭ ‬صديقة‭ ‬مقربة‭ ‬أو‭ ‬وصيفة‭ ‬شرف‭ ‬لتلجأي‭ ‬إليها‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬مراحل‭ ‬عملية‭ ‬التخطيط‭ ‬للزفاف‭. ‬واطلبي‭ ‬مساعدتها‭ ‬في‭ ‬جميع‭ ‬الأمور‭ ‬التي‭ ‬تحيرك،‭ ‬مثل‭ ‬اختيار‭ ‬فستان‭ ‬الزفاف‭ ‬أو‭ ‬ضيافة‭ ‬حفل‭ ‬الزفاف‭. ‬واتفقي‭ ‬معها‭ ‬على‭ ‬انقاذك‭ ‬في‭ ‬المواقف‭ ‬المحرجة‭ ‬في‭ ‬يوم‭ ‬زفافك،‭ ‬كالتحدث‭ ‬مع‭ ‬ضيف‭ ‬كنت‭ ‬تتجنبين‭ ‬التحدث‭ ‬معه‭.‬


حافظي‭ ‬على‭ ‬الأمور‭ ‬في‭ ‬منظورها

لا‭ ‬تتوتري‭ ‬حول‭ ‬الأمور‭ ‬الصغيرة‭ ‬التي‭ ‬تغيرت‭ ‬فلن‭ ‬يلاحظ‭ ‬أحد‭ ‬التغييرات‭ ‬التي‭ ‬قد‭ ‬حصلت‭ ‬لكِ‭.‬

 

احصلي‭ ‬على‭ ‬قسطٍ‭ ‬كافٍ‭ ‬من‭ ‬الراحة

‭ ‬تجـنـبي‭ ‬السهر‭ ‬وإقـامة‭ ‬الحفلات‭ ‬في‭ ‬الأسـبوع‭ ‬الذي‭ ‬يسـبق‭ ‬حفــل‭ ‬الزفاف‭ ‬وخاصةً‭ ‬الليلة‭ ‬السـابقة‭.‬‭ ‬الاهتمـام‭ ‬بالحصـول‭ ‬على‭ ‬النـوم‭ ‬الكـافي‭ ‬ويـقدر‭ ‬ب‭ ‬7-8‭ ‬سـاعات‭ ‬كحد‭ ‬أدنى‭ ‬بفترة‭ ‬كافية‭ ‬قبل‭ ‬يوم‭ ‬العرس‭ ‬حتى‭ ‬تتعود‭ ‬دورة‭ ‬الجسم‭ ‬اليومية‭ ‬على‭ ‬هذا‭ ‬الأمر‭.‬